رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نشطاء: مذيعة روسيال اليوم أجرأ من حكام العرب

نشطاء: مذيعة روسيال اليوم أجرأ من حكام العرب

سوشيال ميديا

آبي مارتن مذيعة فضائية روسيا اليوم

نشطاء: مذيعة روسيال اليوم أجرأ من حكام العرب

محمد السوداني 14 يوليو 2014 14:46

بثلاثة دقائق و18 ثانية فرضت مذيعة قناة "روسيا اليوم" آبي مارتن نفسها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي أشادت بموقفها من الاعتداء الإسرائيلي على غزة.

وانتقدت "آبي مارتن" وسائل الإعلام الأمريكية في تغطيتها للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عندما أوردت خبرًا لصحيفة "وول ستريت جورنال" جاء فيه "اعتراض الدفاع الجوي لإسرائيل المزيد من الصواريخ مع استمرار القتال"، وخبرًا لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" فحواه: "الصواريخ الفلسطينية تصل أبعد من إسرائيل".

 

استحسن جمهور التواصل الاجتماعي موقف "آبي مارتن"، حيث رأت شيماء عبده أن هذا الموقف يتصف بالجرأة وأنها بموقفها هذا ظهرت أجرأ من الإعلاميين المصريين والعرب فكتبت: "أجرأ من إعلاميين كتير عرب ومصريين!!".

فيما مدح "Waseem F. Atattreh" موقفها قائلاً: "روسية بقلب فلسطيني ".

وعن الموقف العربي تجاه ما يحدث فى غزة كتب"Ahmad k" أنها بموقفها الشجاع هذا أقوى من رؤساء وأمراء العرب الصامتين عما يحدث في غزة، وقال: "هذه المذيعة أفضل من جميع الحكام العرب المخروسين إلى الآن ولم يتكلموا عما يحدث في غزه وعلى رأسهم المجرم".

 

وأيده فى ذلك"Adel Ahmed" فقال: "أناس باعوا إنسانيتهم وضمائرهم لليهود مثل أمريكا، ماذا تتوقعون أن يكون ردهم على هذه المجازر بحق إخواننا المسلمين في غزة (عذر اقبح من ذنب) حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم".

يذكر أن آبي مارتن، المذيعة في قناة "روسيا اليوم"، خرجت على الهواء منفعلة، رافضة ما أسمته "التواطؤ" بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في إطار عملية "الجرف الصامد".

 

ورفضت تعليق صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الذي أقر بأن الأمر فيه "تكافؤ بين الطرفين"، وقالت: "على أي حال لم أكن أتوقع غير هذا من أجهزة الإعلام، التي هي أساسًا تعمل كأبواق لحكومة الولايات المتحدة".

 

كما عرضت جزءًا من خطاب للمتحدث باسم البيت الأبيض حول العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي قال: "نحن ندين استمرار إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وتعمد استهداف المدنيين من قبل المنظمات الإرهابية في غزة، لا يوجد بلد ممكن أن يقبل إطلاق الصواريخ على المدنيين، ونحن نؤيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات الشرسة، ونقدر خطاب نتنياهو، الذي قال علنًا إنه سيتصرف مع الموضوع بمسؤولية".

 

فيما كان تعليق المذيعة: "لحظة.. يتصرف بمسؤولية كأنه يتحدث عن كوكب آخر، لأنه بالنسبة لي فإن العقاب الجماعي لشعب كامل ليس تصرفًا بمسؤولية"، مضيفة: "الحقيقة على أرض الواقع أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية شنت القوات الإسرائيلية الضربات الجوية، فقد ضربت 160 غارة جوية على قطاع غزة، وقصف 550 موقعًا".

 

شاهد الفيديو: 

http://www.youtube.com/watch?v=Elw97v9UkjI

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان