رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القاسم: لا تنجح الثورات إلا بمباركة أمريكا وروسيا وأوروبا

القاسم: لا تنجح الثورات إلا بمباركة أمريكا وروسيا وأوروبا

سوشيال ميديا

فيصل القاسم

القاسم: لا تنجح الثورات إلا بمباركة أمريكا وروسيا وأوروبا

معاذ حجازي 13 يوليو 2014 16:20

أوضح الإعلامى فيصل القاسم أنه لا يمكن نجاح أى ثورة فى العالم إلا بمباركة "سادة العالم" وهم أمريكا وأوروبا وروسيا على حد تعبيره.

حيث قال على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك": "لا يمكن لأي ثورة في العالم أن تنجح إلا إذا باركها وأيدها سادة العالم وعلى رأسهم أمريكا وأوروبا وروسيا.

 

كما أشار "القاسم" إلى نجاح ثورات أوروبا الشرقية فى التسعينات بسهولة قائلاً: "لاحظوا كيف نجحت ثورات أوروبا الشرقية في التسعينات بسهولة وكيف انتقلت شعوبها من الإستبداد الشيوعي إلى الديمقراطية بفضل الدعم الأوروبي والأمريكي"، منوهاً إلى أنه حدث العكس من ذلك فى الثورات العربية فقال: " احظوا كيف تحولت الثورات العربية إلى وبال على المنطقة لأن لا مصلحة أمريكية أو أوروبية أو روسية في إنجاحها.

 

وأضاف "القاسم" : "روسيا تفضل بقاء حليفها السوري في السلطة، لهذا دعمته بالغالي والنفيس كي لا يسقط أمام خصومه ، وأمريكا وإسرائيل لا مصلحة لهما في تحول الدول العربية إلى ديمقراطيات، لهذا ساهمت في تحويل حياتها إلى جحيم لا يطاق بحيث تعود إلى زريبة الطاعة".

 

واختتم "القاسم" تدوينته قائلاً: "وجود ديكتاتوريات حاكمة في العالم العربي أفضل لأمريكا وإسرائيل ألف مرة من وجود ديمقراطيات تمسك بزمام ثرواتها وخيراتها وقراراها الوطني المستقل".

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان