رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مشاهير العرب يدينون قصف غزة

مشاهير العرب يدينون قصف غزة

محمد درويش 13 يوليو 2014 11:04

ستة أيام على القصف المستمر على غزة دون توقف من الاحتلال الإسرئيلى، وسط استهجان مشاهير العرب.

حيث أدانت توكل كرمان الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزه نوبل، الاعتداء على غزة، حيث علقت عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، قالت: "ندين ماتتعرض له غزة من عدوان اسرائيلي غاشم وندعو الى حماية ابناء غزة من هذا العداون ونعلن تضامننا الكامل معهم".

وكتب الداعية طارق سويدان الإسلامي عبر حسابه الشخصى على "تويتر" فقال: "الكيان الصهيوني ظن أن الاعتداء على غزة نزهة وهاهم أسود فلسطين يجعلون جبناء بني صهيون يرتجفون في مخابئهم ، دعم #غزة واجب شرعي وأخلاقي".

وعلق الإعلامى فيصل القاسم عبر حسابه الشخصى على "تويتر" فكتب: "الفرق بين سكان غزة وسكان اسرائيل ان اهل غزة يواجهون الهمجية الاسرائيلية ببسالة عظيمة، بينما يرتعب سكان اسرائيل من صوت صفارات الانذار.".

 

فيما قال الإعلامى أحمد منصور عبر حسابه على "فيس بوك": "تأكيدا لما قلته لكم من قبل أن كل أصدقاء إسرائيل يتوسطون لدى حماس لوقف إطلاق النار هاهى واشنطن ولأول مرة فى التاريخ تعرض وساطة علنية لوقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل مما يعنى ضمنا اعترافها بحماس والمقاومة وأن إسرائيل مهزومة و فى وضع مذرى رغم كل ما تملكه من أسلحة وعتاد وأن واشنطن تسعى لإنقاذها..العالم لا يحترم إلا منطق القوة وإلا لغة الصواريخ حتى لو كانت بدائية "إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ".

 

فيما قال المعلق الرياضي فارس عوض عبر حسابه الشخصى على تويتر: "اللهم انا نستودعك أهلنا في فلسطين اللهم ارحم ضعفهم وثبت أقدامهم واحفظ دمائهم وأعراضهم واربط على قلوبهم وكن لهم عونا ونصيرا #غزة_تحت_القصف".

وكتب الفنان الفلسطيني محمد عساف الحاصل على النسخة الأخيرة من جائزة "أراب أيدول" عبر حسابه الشخصى على تويتر: "و اصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا. 48 (سورة الطور) #غزة_تقاوم #رمضان #محمد_عساف"., وأضاف قائلا: "قصف بيت جيراننا آل ابو صبيح الجميع بخير الحمد لله. و #غزة صامدة رغم العدوان #غزة_تقاوم".

 

وذكر الإعلامى تونى خليفة عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، فقال: "لسؤ حظ الفلسطينيين صودف العدوان الاسرائيلي عليه في زمن المونديال والعالم مشغول بالكرة والاقدام ولا وقت لديه للنظر الى رؤوس الاطفال الشهداء ".

 

وكتب الإعلامى نشيان عبر حسابة الشخصى على  "تويتر": "اللَّهُمَّ اخزِ غُزَاة غَزَّة وأَنجِ ضَحَاياها واشفِ جرحاها وارحم موتاها... اللَّهُمَّ احمِ أهل غَزّة وانصرهم يا ربّ العزّة...".

 

وعلق المستشار وليد شرابى عبر حسابه الشخصى على الفيس بوك فقال: "منذ إحتلال الكيان الصهيونى لفلسطين لم توجعه المقاومة كما توجعه الأن و الصهاينة فى إرتباك محير مما يفترض أن يتم ، هذا يجعلنى أفتخر أننى مسلم وأن فى قلب أمتنا حماس.‫#‏وليد_شرابى".

 

وكان الناطق  باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، قد صرح بأن عدد القتلى من الفلسطينيين، منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على غزة مساء الاثنين الماضي، ارتفع إلى 135، فضلا عن إصابة نحو 950 آخرين، جراح بعضهم خطيرة من مساء أمس السبت.

 

ويشار إلى أن عشرات الإسرائيليين، أصيبوا بـ"الهلع"، وتضررت وحدات استيطانية؛ جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل، بحسب الحكومة الإسرائيلية.

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان