رئيس التحرير: عادل صبري 03:33 مساءً | الخميس 21 نوفمبر 2019 م | 23 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يقرر حظر جميع الإعلانات السياسية عالميًا.. والسبب!

«تويتر» يقرر حظر جميع الإعلانات السياسية عالميًا.. والسبب!

محمد الوكيل 10 نوفمبر 2019 09:29

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، أنه سيقوم بحظر الإعلانات السياسية، بسبب الضغوط التي مر بها، مثل باقي شركات التواصل الاجتماعي.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جاك دورسي، في بيان له، إن "تويتر" سيحظر الإعلانات السياسية على تطبيقه الشهر المقبل، وأن الهدف من ذلك منع محاولات توجيه الانتخابات بسرقة بيانات المواطنين وانتهاك خصوصياتهم، أو بالشائعات.

 

وتابع أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي تواجه ضغوطًا لمنع محاولات التأثير على الانتخابات بمعلومات خاطئة، مُتابعًا: "لقد اتخذنا قرارًا بوقف جميع الإعلانات السياسية على مستوى العالم"، مؤكدًا على مبدأ أن الوصول إلى الرسائل السياسية ينبغي كسبه، وليس شراؤه.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان