رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ضمن حملة ضد العنف.. «تويتر» يغلق حسابًا للحوثيين بعد حزب الله وحماس

ضمن حملة ضد العنف.. «تويتر» يغلق حسابًا للحوثيين بعد حزب الله وحماس

محمد الوكيل 04 نوفمبر 2019 10:24

حجبت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" حسابًا تابعًا لميليشيا الحوثي في اليمن، كان يروج لجماعته المدعومة من إيران، بعد ساعات من حجب حسابات تابعة لحزب الله اللبناني وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

 

ويُطلق على الحساب الذي أوقفته شركة "تويتر" اسم "The Central Warfare Channel"، وجاء ذلك ضمن حملة كبيرة على الحسابات التي تروج للعنف.

 

وكان موقع "تويتر" قد أوقف حساب قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، موضحًا أنه لم يتبع قواعده، وعلّق المتحدث باسم "تويتر" على الأمر، قائلاً: "لا مكان في تويتر للمنظمات الإرهابية غير القانونية وللتطرف العنيف، ولدينا تاريخ طويل في اتخاذ إجراءات إنفاذ قوية، بواسطة آلية تجمع بين الناس والشراكات والتكنولوجيا".

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان