رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«واتساب» يتيح خاصية غلق التطبيق باستخدام البصمة.. تعرف على الخطوات

«واتساب» يتيح خاصية غلق التطبيق باستخدام البصمة.. تعرف على الخطوات

محمد الوكيل 01 نوفمبر 2019 10:52

أعلن تطبيق المراسلات الفورية "واتساب" إمكانية غلق التطبيق باستخدام البصمة بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وكانت تلك الخاصية قد تم تفعيلها منذ عدة أشهر بهواتف الآيفون.

 

وكشف "WhatsApp" أن المستخدم سيتمكن من التبديل بين الأمان الإضافي من قائمة إعدادات الخصوصية للتطبيق، فهناك خيارات لإبقاء التطبيق مفتوحًا لمدة عام أو 30 دقيقة بعد إلغاء قفله، وهناك أيضًا تبديل لمنع ظهور محتويات رسائلك في الإشعارات، بحسب ما نشر موقع "theverge" التقني.

 

وتخضع هذه الميزة في الهواتف التي تعمل بنظام "الأندرويد" للتجربة في إصدار تجريبي من التطبيق في أغسطس الماضي، أما بالنسبة لنظام تشغيل iOS، تدعم الميزة كلًا من Touch ID وFace ID، بينما يقتصر في نظام الأندرويد على فتح بصمات الأصابع فقط.

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

اعلان