رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 م | 21 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«عاشق للكيان»| الأهلي يحتفل بعيد ميلاد محمود الخطيب الـ65.. (فيديو)

«عاشق للكيان»| الأهلي يحتفل بعيد ميلاد محمود الخطيب الـ65.. (فيديو)

سوشيال ميديا

محمود الخطيب

«عاشق للكيان»| الأهلي يحتفل بعيد ميلاد محمود الخطيب الـ65.. (فيديو)

محمد الوكيل 30 أكتوبر 2019 09:09

حرص النادي الأهلي، على الاحتفال بعيد ميلاد محمود الخطيب، رئيس النادي، والذي يصادف يوم 30 أكتوبر من كل عام.

 

ونشر الحساب الرسمي للأهلي عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، مقطع فيديو خاص للخطيب يسرد إنجازاته باعتباره الهداف التاريخي للأهلي برصيد 159 هدف، والهداف الأوحد للأحمر في بطولات إفريقيا برصيد 37 هدف، بخلاف 28 هدف بقميص المنتخب الوطني.

 

كما استعرض الحساب الرسمي للأهلي، أبرز المقولات التي تحدث عنها عدد كبير من الشخصيات المصرية سواء الكروية أو الاجتماعية.

ويحتفل محمود الخطيب بعيد ميلاده رقم 65، اليوم الأربعاء، كونه من مواليد الثلاثين من شهر أكتوبر.

 

ومحمود الخطيب من مواليد قرية قرقيرة مركز أجا بمحافظة الدقهلية، وانتقل للقاهرة برفقة أسرته، حيث تربى في حي عين شمس ليبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة.

 

وبدأ الخطيب مشواره مع الساحرة المستديرة في قطاع الناشئين بنادي النصر بمصر الجديدة لينتقل بعدها في واحدة من كبرى الصفقات المدوية في تاريخ الساحرة المستديرة إلى النادي الأهلي عام 1971 ليبقى داخل القلعة الحمراء 16 عامًا شهدت العديد من الصولات والجولات لـ"بيبو" معشوق الملايين على المستوى المحلي والعربي والأفريقي.

 

ولعب الخطيب طوال حياته الكروية 266 مباراة منها 199 في الدوري، و18في كأس مصر، و29 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، و20 في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، وصل إجمالي أهداف الخطيب إلى154هدفًا، منها 9 أهداف في كأس مصر و36 في بطولات أفريقيا والباقي في الدورى إلى جانب 27 هدفًا مع منتخب مصر ما بين مباريات رسمية وودية.

 

وحصل "بيبو" على العديد من الألقاب وهي لقب أحسن لاعب، ولقب أحسن هداف، ولقب أحسن أخلاق حيث لم يحصل طوال حياته الكروية الطويلة إلا على إنذار واحد فقط، كما كان اللاعب المصري الوحيد الذي يحصل على الكرة الذهبية عام 1983، وهي الجائزة التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأحسن لاعب في أفريقيا.

 

وجاء عام 1988 ليشهد إسدال الستار على مشوار واحد من ألمع نجوم الكرة المصرية بعد قراره بشأن تعليق الحذاء بسبب تعرضه للعديد من الإصابات التي دفعته لاتخاذ قراره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان