رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

في تغريدة مثيرة.. ساويرس: استقالة سعد الحريري «مصيبة»

في تغريدة مثيرة.. ساويرس: استقالة سعد الحريري «مصيبة»

سوشيال ميديا

نجيب ساويرس

في تغريدة مثيرة.. ساويرس: استقالة سعد الحريري «مصيبة»

محمد الوكيل 29 أكتوبر 2019 19:55


علق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على استقالة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، بعد أسبوعين من احتجاجات شعبية تهز البلاد.

 

وقال ساويرس في تغريدة مثيرة له، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، بأن استقالة الحريري "مصيبة"، وذلك عندما سأله أحد متابعيه عن رأيه في الاستقالة.

 

وقرَّر رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الثلاثاء تقديم  استقالة حكومته إلى رئيس الجمهورية، وذلك بعد نحو أسبوعين من احتجاجات شعبية تهز البلاد.

 

وفي كلمة مباشرة ومقتضبة وجهها إلى الشعب اللبناني، قال الحريري: إنه "منذ 13 يومًا والشعب اللبناني ينتظر قرارًا بحل سياسي يوقف التدهور. وأنا حاولت خلال هذه الفترة أن أجد مخرجًا نستمع من خلاله لصوت الناس ونحمي البلد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية".

 

وقال: "لا أخفيكم وصلت إلى طريق مسدود وصار واجبًا عمل صدمة كبيرة من أجل مواجهة الأزمة".

 

مضيفًا: "سأتوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة" لرئيس الجمهورية ميشال عون وللشعب اللبناني، "تجاوبًا لإرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بالتغيير".

 

وتفجرت في الـ17 من أكتوبر الجاري، موجة احتجاجات غير مسبوقة في لبنان، بعدما أعلنت حكومة الحريري نيتها فرض ضرائب على مكالمات تطبيق التواصل الفوري،"واتساب"، لسد العجز المزمن في الميزانية.

 

 

وسرعان ما تحوّلت الاحتجاجات ضد حكومة الحريري والطبقة السياسية الحاكمة في البلاد، فطالب المتظاهرون بإسقاط حكومة الحريري، التي يقولون إنها فشلت معالجة التدهور الاقتصادي الخطير في البلاد.

 

وطبقا للدستور اللبناني، فإن رئاسة الحكومة تكون للسّنة، ورئاسة الجمهورية للموارنة ورئاسة مجلس النواب للشيعة، الأمر الذي فتح الطريق أمام الحريري لتولي رئاسة الوزرا لكونه ينتمي للطائفة السنية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان