رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

ممدوح حمزة عن حادثة شهيد التذكرة: المحصل أصبح القاضي والجلاد

ممدوح حمزة عن حادثة شهيد التذكرة: المحصل أصبح القاضي والجلاد

سوشيال ميديا

ممدوح حمزة

ممدوح حمزة عن حادثة شهيد التذكرة: المحصل أصبح القاضي والجلاد

محمد الوكيل 29 أكتوبر 2019 11:00

علق الخبير الهندسي ممدوح حمزة، على واقعة "شهيد التذكرة"، بعد إجبار الكمسري، لشابين على القفز  من القطار أثناء سيره، ما أدى مصرع أحدها وإصابة الآخر.

 

"حمزة" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "حادث تذكرة القطار.. كنت في بلد أوروبي ولم يكن معي تذكرة لضيق الوقت، طلب المحصل ثمن التذكرة وكانت ٦ فرانك وغرامة ٩٠ فرانك".

 

وتابع: "اعترضت وقلت لن أدفع إلا ٦ تذكرة، ومثلهم ٦ غرامة، رده كان عند المحطة القادمة سوف أسلمك لشرطة السكة الحديد وسوف تذهب إلى مركز الشرطة، طبعًا دفعت 6 تذكرة و٩٠ غرامة".

وأضاف: "عند المخالفة لا يتعامل المحصل مع الراكب ولكن يتركه للقانون، في حادث القطار المحصل أصبح قاضي وجلاد، فليس من حق المحصل أن يطرد الراكب، فقط تسليمه لشرطة المرافق".

ومساء أول أمس الأحد، داخل قطار رقم "934"، أجبر الكمسري "م.ه" شابين، بائعين يعملان في رصيف محطة إسكندرية، وفقاً لتحريات النيابة، ويُدعى أحدهما "م.ع"، 23 سنة، من شبرا الخيمة، والآخر "أ.م.ع"، 25 سنة، من الشرابية، على إلقاء جسديهما من القطار، نظراً لعدم امتلاكهما "غرامة عدم امتلاك تذكرة".

 

وظلّت الواقعة غامضة، وسط انتشار فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لآثار الواقعة داخل القطار، إلى أن تمكنت مباحث السكة الحديد بطنطا، أمس الاثنين، من إلقاء القبض على كمسري القطار، لأنهُ أجبر بائعين على إلقاء نفسيهما من القطار، أثناء سيره بسرعة، لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، ما تسبّب في مصرع أحدهما وإصابة الآخر.

 

وتحرّر محضر بالواقعة، الأمر الذي استدعى تحرك مديرية أمن الغربية، وتم نقل الشابين إلى أقرب مستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان