رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

«فيسبوك» يختبر خاصية جديدة بالذكاء الصناعي.. ما هي مميزاتها؟

«فيسبوك» يختبر خاصية جديدة بالذكاء الصناعي.. ما هي مميزاتها؟

محمد الوكيل 28 أكتوبر 2019 11:07

حرص موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" على الاستعانة بتقنيات حديثة للذكاء الصناعي، التي تمكنه من إخفاء الأشخاص في الوقت الفعلي.

 

وأضافت شركة "فيسبوك" تحديثًا جديدًا باستخدام تقنية الذكاء الصناعي AR، بهدف إخفاء الأشخاص من على تقنية التعرف التلقائي على الوجوه، حسبما ذكر موقع "engadget" المتخصص في مجال التقنية.

 

وتعمل تقنية التعرف التلقائي "facial recognition" على التعريف بالأشخاص تلقائيًا على "فيسبوك"، حتى إذا كانوا متواجدين في مقاطع فيديوهات بث مباشر أو في صور لأشخاص آخرين حتى وأن لم يتم الإشارة إليهم فيها.

 

وطرحت هذه التقنية العديد من التساؤلات بشأن انتهاك خصوصية المستخدمين، خاصة وأن عددًا كبيرًا من مستخدمي فيسبوك يرغبون في الاحتفاظ بخصوصيته وعدم نشر الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة به على الموقع.

 

وكشف المتحدث باسم "فيسبوك" أن تلك التقنية في مرحلة الاختبار حاليًا، وأنه من المتوقع أن يتم طرحها قريبًا، خاصة وأنه يمكن لتطبيقات خارجية استخدام برامج التعرف لتتبع أنشطة المستخدمين دون إرادتهم.

 

ويمنح التحديث الجديد، المُستخدمين إمكانية تعطيل التفعيل التلقائي للتعرف على الوجوه، عن طريق أداة تشفير جديدة تعمل بالذكاء الصناعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان