رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | السبت 16 نوفمبر 2019 م | 18 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

صورة| بتغريدة ساخرة.. علاء مبارك يعلق على صورة لمتظاهرات لبنانيات

صورة| بتغريدة ساخرة.. علاء مبارك يعلق على صورة لمتظاهرات لبنانيات

سوشيال ميديا

علاء مبارك

صورة| بتغريدة ساخرة.. علاء مبارك يعلق على صورة لمتظاهرات لبنانيات

محمد الوكيل 21 أكتوبر 2019 09:12

علق علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، على الاحتجاجات التي يشهدها لبنان، منذ يوم الخميس الماضي.

 

وجاء تعليق علاء مبارك، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، في إطار كوميدي ساخر، بشأن نزول فتيات لبنان إلى التظاهرات.

 

ونشر علاء مبارك صورة لفتيات لبنانيات أثناء مشاركتهن في التظاهرات التي يشهدها لبنان منذ أيام، وجاء في تعليق على الصورة: "الناس ديه لو كان نزل زيهم عندنا في 25 يناير كان علاء وجمال نفسهم نزلوا الميدان يهتفوا ضد أبوهم".

 

الأمر الذي علق عليه نجل الرئيس الأسبق، قائلاً: "مع احترامى للجميع، شاهدت على شبكة التواصل.. خفة دم بقا نقول إيه".

ويشهد لبنان منذ يوم الخميس الماضي، تظاهرات شارك فيها آلاف اللبنانيين في عدة نقاط من بيروت ومدن أخرى، في حين تعذّر تقدير المدى الذي سيبلغه فتيل الشارع الذي قرّر أن يستمرّ في توجيه صرخته في وجه السلطة حتى إسقاط النظام.

 

وبدأت بوادر تفكك الحكومة مع إعلان رئيس حزب «القوّات اللبنانيّة»، سمير جعجع، استقالة وزرائه، في الوقت الذي أعلن فيه الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، السبت الماضي، عن دعمه لاستمرار حكومة سعد الحريري "بروح ومنهجية جديدة"، ونفى فيه رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" اللبناني، النائب السابق وليد جنبلاط، طلب استقالة وزرائه.

 

واحتفل المتظاهرون الذين لا زالوا يملئون الساحات في وسط بيروت وفي مناطق عدة في جبل لبنان وجنوبه وشماله وشرقه، بخبر استقالة الوزراء  مطالبين بإسقاط السلطة بكل رموزها، وبإسقاط النظام السياسي وإسقاط الحكومة، ووجهوا الانتقادات لكل المسئولين في الدولة بداية من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء إلى رئيس مجلس النواب وطالبوا باستقالتهم جميعا ورددوا عبارة "كلن يعني كلن".

 

ويتوزع نظام الحكم في لبنان بين ثلاث رئاسات، هي: رئاسة الجمهورية، ويتولاها مسيحي ماروني، ورئاسة الحكومة، ويتولاها مسلم سُني، ورئاسة مجلس النواب (البرلمان)، ويتولاها مسلم شيعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان