رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

بينها جدولة منشورات انستجرام.. «فيسبوك» يطلق تحديثات جديدة لمستخدميه

بينها جدولة منشورات انستجرام.. «فيسبوك» يطلق تحديثات جديدة لمستخدميه

محمد الوكيل 17 سبتمبر 2019 12:20

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك"، إطلاق عدد من التحديثات على خاصية البث المباشر وتحسين الأدوات، خلال المؤتمر الدولي للبث الإذاعي "IBC"، الذي عُقد في العاصمة الهولندية أمستردام.

 

وتتضمن التحديثات تغييرات على خاصية البث المباشر للفيديو، وحفلة المشاهدة "Facebook Watch Party"، واستديو منشئي المحتوى "Creator Studio"، حسبما ذكر موقع "تيك كرانش" التقني.

 

كما تشمل التحديثات تحسينات على الأدوات، وتوسع المزايا، كما تحسن التحليلات، وتشمل طرقًا أفضل للإعداد والبث المتزامن للبث المباشر، وطرائق للاستفادة بشكل أفضل من أحداث حفلة المشاهدة، ومقاييس جديدة لتتبع أداء الفيديو، بالإضافة إلى الميزة الجديدة التي تسمح بجدولة المحتوى على خدمة IGTV الخاصة بموقع مشاركة الصور إنستجرام مقدمًا لمدة ستة أشهر من النشر.

 

وفيما يخص خاصية الفيديو المباشر "Live video"، فقد قالت شركة "فيسبوك"، إنها أطلقت استجابة لطلب مستخدمي خاصية البث المباشر على منصتها، تقوم الآن بتطبيق العديد من المزايا لصفحات فيسبوك، وليس الملفات الشخصية، وتعد التغييرات محاولة من الشركة لجذب المذيعين المحترفين الذين يفضلون البث المباشر عبر الموقع، بالإضافة أو بدلًا من المنصات الأخرى، مثل يوتيوب.

 

ودعمت "فيسبوك" واحدة من أبرز المزايا التي كثر الطلب عليها وهي السماح باستخدام التطبيقات التي تسمح للناشرين بالبث إلى المنصات الأخرى خارج فيسبوك، كما أشارت إلى أنها بدأت حديثًا دعم البث المباشر على النسخة المخففة من تطبيقها "فيسبوك لايت".

 

وفيما يتعلق بخدمة "انستجرام"، فسوف يتمكن الناشرون من نشر وجدولة منشورات انستجرام وIGTV قبل 6 أشهر، كما سوف تدعم الشركة خلال الأشهر المقبلة حفظ وتحرير المحتوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان