رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | السبت 19 أكتوبر 2019 م | 19 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

3 دول تحظر تطبيق واتساب.. تعرف على السبب

3 دول تحظر تطبيق واتساب.. تعرف على السبب

محمد الوكيل 14 سبتمبر 2019 11:26

كشف موقع "techzim" الستار، عن عدد من الدول التي تحظر تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، أو منع استخدام بعض خصائص التطبيق.

 

الصين

تأتي الصين على رأس الدول التي تحظر استخدام تطبيق واتساب، من قبل الحكومة الصينية منذ عام 2017، ومنذ ذلك الحين لم يخضع للرقابة.

 

ويعتقد البعض أن الخدمة خضعت للرقابة في البلاد بسبب ميزات التشفير القوية التي تحد من قدرة الحكومة الصينية على التطفل في دردشات المواطن.

 

وتقول تقارير أخرى أن الحكومة الصينية فرضت رقابة على WhatsApp في البلاد للترويج لاستخدام WeChat ، والذي يمكن للحكومة فرض الرقابة عليه.

 

كوريا الشمالية

تحظر كوريا الشمالية أيضًا، خدمات WhatsApp، حيث تفيد التقارير بأن التشفير الشامل للتطبيق يحد من قدرة الحكومة على تتبع الاتصالات في البلاد.

 

وإذا كانت لديك خطط لزيارة أي من البلدان المذكورة أعلاه ، ربما لقضاء عطلة أو العمل، فيجب عليك البحث في بعض التطبيقات البديلة بخلاف واتساب.

 

دولة الإمارات

تحظر دولة الإمارات العربية المتحدة، إجراء مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية عبر واتساب، وذلك لأنها ترغب في الترويج لخدمات الاتصالات القائمة في الدولة وزيادة في نهاية المطاف في البلاد fiscus.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان