رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تويتر يدشن حسابًا رسميًا على انستجرام.. والسبب!

تويتر يدشن حسابًا رسميًا على انستجرام.. والسبب!

محمد الوكيل 06 سبتمبر 2019 10:04

دشن موقع التدوين المصغر "تويتر"، حسابًا رسميًا له على موقع الصور الشهير "انستجرام"، رغم أن تطبيق الصور يمتلك حسابًا على تويتر منذ عام 2010.

 

ونشر موقع "تويتر" 9 صور تعرض لقطات من التغريدات الخاصة بمنصته، كما وصل عدد متابعيه خلال ساعة واحدة نحو 608 ألف متابع، وفقًا لما ذكره موقع "ذا فيرج" التقني.

 

ويقوم موقع "تويتر" بتنسيق تغذيته الخاصة من التغريدات الجيدة التي يجب على المستخدمين متابعتها، حتى لو كان على "Instagram"، وتعتبر خدمة جديدة تتيح للشركة أن تبدو أكثر تقدمًا دون الاضطرار إلى بذل الكثير من الجهد، مجرد لقطة للشاشة، تنشر للمتابعين على موقع انستجرام.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان