رئيس التحرير: عادل صبري 12:17 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة.. واتساب يخترق بيانات المستخدمين لصالح الهاكرز

مفاجأة.. واتساب يخترق بيانات المستخدمين لصالح الهاكرز

محمد الوكيل 03 سبتمبر 2019 10:35

كشف تطبيق المراسلات "تليجرام"، العديد من الميزات التي يفتقر إليها تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، لا سيما بعد اكتشاف ثغرة كارثية تسمح بسرقة كل بيانات الشخص لصالح الهاكرز.

 

وذكر موقع "financial expres"، أن الثغرة تسمح للهاكرز باختراق الشات بين هاتف الضحية وآخرين، والاستيلاء على أي معلومات مهمة ومن ثم ابتزازه بها لاحقًا.

 

واكتشف فريق بحثي من شركة "جوجل"، أن الأكثر عرضة لتلك الثغرة هم مستخدمي واتساب من أصحاب هواتف آيفون، ولتفادي الوقوع فريسة لذلك، يترتب عليهم إلغاء أي مواقع زاروها من خلال الشات، ووضعها كموثوقة، لأنها تتجسس بكل راحة على بياناتهم.

 

وكشفت تقارير تقنية عن أن خطورة هذه الثغرة قد تهدد مستقبل 1.5 مليار مستخدم للتطبيق الأشهر عالميًا، فى حال لم تقم إدارة واتساب بسد هذه الثغرة سريعًا، وحذر الخبراء أيضًا من عدم الضغط على أي روابط تحتوي على مواقع مزيفة، وذلك لأنها مفبركة ومن أرسلها لك لم يتفحصها بالتأكيد، أو أنه أصبح بالفعل مخترق.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان