رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 مساءً | السبت 21 سبتمبر 2019 م | 21 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

بسبب المحتوى الغير مناسب.. يوتيوب يطلق «YouTube Kids» لحماية الأطفال

بسبب المحتوى الغير مناسب.. يوتيوب يطلق «YouTube Kids» لحماية الأطفال

محمد الوكيل 01 سبتمبر 2019 12:21

أعلن موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، إنشاء موقع على الويب منفصل خاص بالأطفال فقط، يسمى "يوتيوب كيدز".

 

وحسبما ذكر موقع "تيك كرانش" التقني، فإن موقع "يوتيوب كيدز" يخطط لإطلاق خدمته على الويب خاص بالأطفال، ومن خلال الموقع يستطيع الآباء العثور على المحتوى المناسب لأطفالهم، وكذلك متابعة سجل المشاهدة ووضع علامة على الفيديوهات المناسبة لمشاهدتها.

 

ويأتي هذا الإعلان قبل الإعلان الرسمي عن تسوية لجنة التجارة الفيدرالية “FTC” الأمريكية، والتي يقال أنها تشمل عقوبة بملايين الدولارات ضد منصة يوتيوب بسبب انتهاكاتها لقوانين خصوصية الأطفال الأمريكية.

 

ومن المحتمل أن تتطلب لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) بأن تم تقديم مجموعات عمرية جديدة كعوامل تصفية في منصة يوتيوب للأطفال، حيث يعاد توجيه الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا إلى موقع على الويب آمن للأطفال ومتوافق مع قانون حماية الأطفال عبر الإنترنت (COPPA) حيث لا يتم جمع معلومات شخصية عن الأطفال دون موافقة الوالدين.

 

وشملت هذه المجموعات فئات عمرية جديدة ضمن فلتر على المنصة، حيث يمكن للوالدين اختيار الفئة العمرية من الموقع وفقًا لسن طفلهم، ما بين "مرحلة المدرسة”، وفلتر “5 – 7 سنوات”، والفلتر الأخير “ما يزيد عن 7 سنوات”.

 

وأيضًا في الأسبوع الماضي، وسعت الشركة سياساتها الخاصة بسلامة الطفل، وتقييد المحتوى المضلل، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تستهدف القاصرين الصغار وعائلاتهم، وتلك التي تحتوي على موضوعات حساسة، أو عنف أو غيرها من الموضوعات الناضجة غير المناسبة للأطفال.

 

يذكر أن "يوتيوب كيدز" هو تطبيق تابع لموقع يوتيوب موجه للأطفال والشباب دون السن القانوني، تم إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية في فبراير عام 2015.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان