رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

هبوط أسهم «تويتر» بعد قرصنة حساب مؤسسه ونشر تغريدات عنصرية

هبوط أسهم «تويتر» بعد قرصنة حساب مؤسسه ونشر تغريدات عنصرية

محمد الوكيل 31 أغسطس 2019 11:16

أعلنت شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، مساء أمس الجمعة، قرصنة الحساب الرسمي والخاص برئيسها "جاك دورسي"، على الموقع.

 

وحذرت "تويتر" من أن حساب "دورسي" يرسل حاليا تغريدات عنصرية وبذيئة إلى متابعيه، البالغ عددهم 4.2 مليون متابع.

وأرسل "الهاكرز" لحساب جاك دورسي، تغريدات مثل "هتلر بريء"، كما طالب في تغريدة أخرى "رأس الهيكل العظمي الأصلع"، المقصود به دورسي أن يلغي تعليق حسابه.

 

وأكدت "تويتر" في بيان مقتضب لها، أنها مدركة للموقف وبدأت في إجراء تحقيق بشأنه.

 

وفي آخر تحديث منها، ذكرت "تويتر" أنها تمكنت من استعادة حساب جاك دورسي، وهو الآن آمن، وأكدت أنه ليس هناك ما يشير إلى أن أنظمة "تويتر" تم اختراقها.

 

وهبط سعر سهم "تويتر"، بأقل من 1% في معاملات ما بعد ساعات التداول الرسمي، وذلك بسبب عملية اختراق تمت من قبل قراصنة لحساب مؤسس "تويتر" وفقاً لموقع "سكاي نيوز" بالعربي.

 

جاء هذا الهبوط عقب تعرض حساب جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر للاختراق أمس الجمعة، وقال موقع "تويتر" في تغريدة إنه على دراية بتعرض الحساب للاختراق ويحقق فيما حدث.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان