رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

وفاة الفلسطينية «إسراء غريب» يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. فما القصة؟

وفاة الفلسطينية «إسراء غريب» يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. فما القصة؟

سوشيال ميديا

إسراء غريب

وفاة الفلسطينية «إسراء غريب» يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. فما القصة؟

محمد الوكيل 30 أغسطس 2019 09:19

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب وفاة فتاة فلسطينية تدعى إسراء غريب، بعد تعرضها لنوبة قلبية عقب سقوطها في فناء منزلها بالضفة الغربية.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "كلنا إسراء غريب"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وتضامن عدد كبير من رواد السوشيال ميديا في مصر والوطن العربي، مع واقعة وفاة إسراء غريب، داعين لها بالرحمة والمغفرة، فيما أعرب آخرون استيائهم من إحدى روايات قتلها على يد أسرتها بسبب واقعة لقائها بشاب تقدم لخطبتها.





وتعود القصة إلى وفاة فتاة شابة تدعى إسراء ناصر غريب "21 عاما" من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم، في فلسطين، توقف قلبها إثر تعرضها لنوبة قلبية، إلاّ أن هناك روايتين للوفاة، الأولى تقول إن الوفاة طبيعية إثر اضطرابات عقلية، والثانية تقول إن أخاها قتلها عمدًا بعد تعذيبها.

 

الرواية الأولى هي رواية عائلة المتوفية إسراء غريب، وقالت العائلة، إن ابنتهم توفيت جراء تعرضها لنوبة قلبية إثر حادث سقوط بفناء المنزل، جراء معانتها من اضطرابات عقلية.

 

أما الرواية الثانية فقد سردها أصدقاء الفتاة، وتبناها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قالوا إن القصة لها جذور، بدأت حينما تقدم شابا لأسرتها لخطبتها، وثم خرجت برفقة شقيقتها وبعلم والدتها للتعرف عليه بشكل أوسع بإحدى مطاعم المدينة، وقاموا بالتقاط فيديو قصير نشرته عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وثم قامت إحدى قريباتها التي شاهدت الفيديو بإخبار والدها وأشقائها، الذين شعروا بدورهم أن ما فعلته الفتاة بمثابة تحريضا شديدا على سمعة العائلة بخروجها مع الشاب دون إكمال عقد القران.

 

وقالت إحدى صديقاتها، إن "والد إسراء وأشقائها ضربوها بشكل مبرح، ورفضوا خطبة الشاب" كما أخبرتها إسراء.

 

وأضافت: "قد تكون إسراء فارقت الحياة أثناء محاولتها الهرب من العنف الذي تعرضت له حين قفزت من منزلها، لكن ثمة من أوقف قلبها بالاعتداء عليها والتحريض عليها منذ فترة طويلة"، وفقًا لـ"سوا".

 

كانت إسراء غريب تعمل في مجال المكياج والموضة كخبيرة تجميل في منزلها، ولها طموحات كبيرة وآمال في أن تصبح رائدة في مجالها، بحسب صديقتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان