رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

على غرار فيسبوك.. «تويتر» يعتزم طرح خاصية جديدة لجدولة التغريدات

على غرار فيسبوك.. «تويتر» يعتزم طرح خاصية جديدة لجدولة التغريدات

محمد الوكيل 28 أغسطس 2019 10:22

ذكرت الباحثة التقنية، جين مونشن ونج، أن شركة موقع التدوين المصغر "تويتر"، تختبر خاصية جديدة، تُتيح للمستخدمين جدولة التغريدات لنشرها لاحقًا.

 

وحسبما ذكرت "ونج"، بدأت شركة "تويتر" اختبار الميزة على نسخة الويب، وأنه ستتواجد أيقونة جديدة في أعلى صندوق التغريدات تتيح وضع التاريخ المحدد للنشر.

 

وعند الرغبة بجدولة تغريدة ما، فإن تاريخ ووقت النشر سيظهران في أعلى التغريدة ويستمران أثناء الكتابة أمام المستخدم.

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان