رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

تامر أمين يواجه سهام السوشيال ميديا بعد منعه من الظهور الإعلامي

تامر أمين يواجه سهام السوشيال ميديا بعد منعه من الظهور الإعلامي

سوشيال ميديا

تامر أمين

بتغريدات مقتضبة

تامر أمين يواجه سهام السوشيال ميديا بعد منعه من الظهور الإعلامي

محمد الوكيل 26 أغسطس 2019 09:18

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار نقابة الإعلاميين، بمنع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، من الظهور على الشاشة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تامر أمين"، حصل على المركز الخامس ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

ووجه عدد من رواد السوشيال ميديا، رسائلهم الحادة إلى تامر أمين، مُنتقدين المادة الإعلامية التي يقدمها، فيما رأى آخرون أن قرار منعه من الظهور على الشاشة تأخر كثيرًا.

وقررت نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعدة، القائم بأعمال رئيس اللجنة التأسيسية، منع الإعلامي تامر أمين، مقدم برنامج "آخر النهار"، عبر شاشة "النهار" من الظهور على الشاشة.

 

وجاء في قرار نقابة الإعلاميين إن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين، وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية للنقابة، وأيضًا بعد الاطلاع على جداول القيد بالنقابة، وسجل التصاريح، والذي تبين من خلاله عدم قيد تامر أمين بجداول النقابة، وعدم حصوله على ترخيص مؤقت لمزاولة نشاط إعلامي.

 

كما يواجه تامر أمين شكوى ضده في المجلس الأعلى للإعلام مقدمة من المجلس القومي للمرأة بسبب حلقته مع الدكتورة النائبة رانيا علواني، وجاء في الشكوى أن أسلوبه كان يفتقر إلى آداب اللياقة، وأصول المهنية الإعلامية من خلال حواره الذي اتسم بالسخرية من الضيفة لقيامها بالعديد من الأعمال خلال حياتها المهنية، إلى جانب الإساءة التي وجهها إلى زوج الضيفة، والسخرية من دعمه ومساندته القوية لها مما يعد إساءة إلى رجال مصر الداعمين لعمل المرأة.

 

وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الأعلى للإعلام في هذا الشأن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان