رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 مساءً | الاثنين 16 سبتمبر 2019 م | 16 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رغم قرار منعها إعلاميًا.. ريهام سعيد في مرمى نيران رواد «تويتر»

رغم قرار منعها إعلاميًا.. ريهام سعيد في مرمى نيران رواد «تويتر»

سوشيال ميديا

ريهام سعيد

رغم قرار منعها إعلاميًا.. ريهام سعيد في مرمى نيران رواد «تويتر»

محمد الوكيل 24 أغسطس 2019 09:50

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار مجلس نقابة الإعلاميين، منع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامي، على خلفية تصريحاتها بشأن البدينات.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "ريهام سعيد"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وهاجم رواد "تويتر" ريهام سعيد، موضحين أن تصريحاتها بمثابة حالة من "التنمر" ضد البدينات، فيما طالب آخرون بعدم ظهورها إعلاميًا مرة أخرى، مؤكدين أنها لا تصلح لهذه المهنة.

وقرر مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، منع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعها بالنقابة، تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين.

 

كما قرر مجلس النقابة إبلاغ النيابة العامة ضد ريهام سعيد عن واقعة ممارسة نشاط إعلامي بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة طبقا للقانون 93 لسنة 2016.

 

وأشارت النقابة إلى أن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين واللائحة الداخلية لنقابة الإعلاميين، وما ورد بتقرير المرصد الإعلامي لنقابة الإعلاميين من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا الذي تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة الحياة.

 

ويأتي هذا القرار، بعد الأزمة التي أثارتها حلقة برنامجها "صبايا الخير" وتحدثت خلالها عن البدينات، الأمر الذي دفع قناة "الحياة" لوقف البرنامج لحين انتهاء التحقيق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان