رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» تحذف 4700 حسابًا مدعومًا من السلطات الإيرانية.. والسبب!

«تويتر» تحذف 4700 حسابًا مدعومًا من السلطات الإيرانية.. والسبب!

محمد الوكيل 14 يونيو 2019 10:21

حذف موقع التدوين المصغر "تويتر"، أكثر من 4700 حساب تم إنشاؤه في إيران، مُعتقدة أن هذه الحسابات مرتبطة بالحكومة الإيرانية.

 

وقالت الشركة الأمريكية أمس الخميس، أن الحسابات البالغ عددها 4779 حسابًا التي تم إنشاؤها في إيران كانت من بين نحو 5 آلاف حساب مرتبط بعمليات معلوماتية تدعمها الدولة قامت تويتر بإيقافها.

 

وأشارت إلى أن الحسابات الأخرى قد تم إنشاؤها في روسيا وإسبانيا وفنزويلا.

 

ولفتت شركة "تويتر" إلى أن بعض الحسابات الإيرانية، قامت بتغريد الأخبار العالمية التي كانت غالبا ذات زاوية تصب في صالح وجهات النظر الدبلوماسية والجغرافية الاستراتيجية للدولة الإيرانية، بينما انخرطت حسابات أخرى بشكل مباشر في مناقشات متعلقة بإسرائيل.

 

وأوضحت، أن هناك نوعًا آخر من الحسابات يستخدم مجموعة من الشخصيات المزيفة لاستهداف محادثات بشأن قضايا سياسية واجتماعية داخل إيران وعالميًا.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان