رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«أساطير إفريقيا».. فرحة عارمة بعد اختيار أبو تريكة والخطيب ضمن قائمة الأفضل بالقارة السمراء

«أساطير إفريقيا».. فرحة عارمة بعد اختيار أبو تريكة والخطيب ضمن قائمة الأفضل بالقارة السمراء

سوشيال ميديا

الخطيب وأبو تريكة

«أساطير إفريقيا».. فرحة عارمة بعد اختيار أبو تريكة والخطيب ضمن قائمة الأفضل بالقارة السمراء

محمد الوكيل 14 يونيو 2019 09:56

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ قارة إفريقيا، والتي شهدت تواجد 4 مصريين.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "تريكة والخطيب أساطير أفريقيا".

 

وأبدى عشاق كرة القدم، فرحتهم العارمة، بتواجد 4 نجوم مصريين ضمن القائمة، كما أثنى البعض على اختيار محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومحمد أبو تريكة، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، ضمن القائمة.

واختارت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية ، قائمة أفضل 30 لاعب في تاريخ قارة إفريقيا، والتي شهدت تواجد 4 مصريين، حيث من المقرر أن تعلن عن باقي قائمة الـ30 في الوقت اللاحق.

 

وضمت القائمة التي أعلنتها المجلة، كلا من "محمود الخطيب" لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ورئيس النادي الأهلي الحالي، والذي حل في المرتبة الثالثة عشر، وذلك بعد النجاحات التي قدمها في مختلف المسابقات سواء ومع الأحمر أو الفراعنة، حيث سجل أكثر من 200 هدف وحقق 10 ألقاب، وتوج بجائزة الأفضل في إفريقيا 1983.

 

ويأتي هذا في الوقت الذي تواجد عصام الحضري حارس النادي الأهلي والزمالك والمنتخب السابق، والنجوم الحالي، في المرتبة الحادية عشر، بعدما ساهم في التتويج بالعديد من البطولات مع الأهلي والفراعنة، والفوز بـ4 كؤوس إفريقيا.

 

كما شهدت القائمة تواجد، محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، حيث حل في المركز السابع عشر بعدما قاد الريدز، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في نسختها الحالية ، والتتويج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين.

 

وتواجد محمد أبو تريكة في المركز 21 بقائمة أفضل لاعبي القارة السمراء بفضل إسهاماته مع الأهلي والمنتخب الوطني وتحقيق العديد من الجوائز ومنها 5 بطولات دوري الأبطال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان