رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

مشاكل تقنية تصيب «تويتر» في عدد من دول العالم

مشاكل تقنية تصيب «تويتر» في عدد من دول العالم

محمد الوكيل 05 يونيو 2019 11:34

عانى رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" من مشاكل تقنية أصابت خدمة الرسائل القصيرة صباح اليوم الأربعاء.

 

وتم تسجيل عدد من حالات الفشل في الاتصال بالشبكة بالإضافة لمشاكل في خدمة الرسائل القصيرة. بحسب ما نقل موقع "Downdetector".

 

وذكر الموقع، أن هذه المشاكل حصلت في الساعة الخامسة صباحا بتوقيت موسكو، واشتكى نحو 83% من المستخدمين من مشاكل الاتصال بالصفحة الرئيسية بالإضافة لعدم قدرة نحو 16 %  من مستخدمي المنصة بتشغيل التطبيق على أجهزتهم المحمولة.

 

وظهرت هذه المشاكل بشكل عام لدى مستخدمي الموقع في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل والمكسيك واليابان، بالإضافة لعدد من الدول الأوروبية.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان