رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

انتفاضة سودانية بعد «مجزرة القيادة العامة».. ومغردون: «السلاح لا يحكم قوة الإرادة»

انتفاضة سودانية بعد «مجزرة القيادة العامة».. ومغردون: «السلاح لا يحكم قوة الإرادة»

سوشيال ميديا

اعتصام القيادة العامة

انتفاضة سودانية بعد «مجزرة القيادة العامة».. ومغردون: «السلاح لا يحكم قوة الإرادة»

محمد الوكيل 03 يونيو 2019 10:00

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان، مع محاولة المجلس العسكري الحاكم فض اعتصام المحتجين أمام مقر الجيش في الخرطوم بالقوة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "اعتصام القيادة العامة"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد "تويتر" بالسودان، بالواقعة، موضحين أن السلاح لا يمكن أي يحكم قوة الإرادة، فيما رأى آخرون أن الشعوب دائمًا ما تنتصر في النهاية، وتكون لها الكلمة الأخيرة.

واتهم تجمع المهنيين السودانيين، الذي يقود الاحتجاجات في البلاد، المجلس العسكري الحاكم بـ "حرق منطقة الاعتصام"، داعيًا إلى إعلان العصيان المدني الشامل لإسقاط المجلس الغادر القاتل واستكمال ثورتنا.

 

وذكر في بيان، صباح الاثنين: "يد الغدر والبطش تعيث في دماء الشعب وتقتل وتسحل وتحرق منطقة الاعتصام، ولا مناص سوى الخروج للشوارع حماية للثورة وما تبقى من الكرامة، سلاحنا السلمية وشجاعتنا نستمدها من إباءنا والعزم والجرائم لا تسقط بالتقادم".

 

وأضاف البيان: "ندعو الثوار في كل أحياء وفرقان وبلدات مدن السودان وقراه بالخروج للشوارع وتسيير المواكب، وإغلاق كل الشوارع والكباري والمنافذ. نحن ندعو لإعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل واستكمال ثورتنا".

 

وتابع: "الشرفاء في قوات شعبنا المسلحة عليهم الاضطلاع بمهامهم بالتصدي لمليشيات المجلس العسكري وحماية الثوار والمواطنين، وهذا هو قسم الجندية الذي أدوه من أجل شعبنا العظيم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان