رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نقلة نوعية جديدة.. «تويتر» يضع خاصية إضافية ضمن خدمة البث المباشر

نقلة نوعية جديدة.. «تويتر» يضع خاصية إضافية ضمن خدمة البث المباشر

محمد الوكيل 31 مايو 2019 11:35

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، إضافة ميزة جديدة إلى خدمة البث المباشر تمثل نقلة في هذه الخدمة وتتيح مزيدًا من الاستفادة للمستخدمين بها.

 

وذكر موقع "wersm" أن الميزة الجديدة هي السماح للمستخدمين بدعوة ما يصل إلى ثلاثة ضيوف إلى البث المباشر، بحيث يمكن لجميع المتابعين سماع أصوات الضيوف، كما يمكنهم الخروج من البث في أي وقت.

 

وتأتي هذه الخطوة لتبرز أهمية ميزة البث المباشر التي تحظى بها لدى شبكات التواصل الاجتماعي، حتى في الوقت الذي تكافح فيه المخاوف من إساءة استخدامها.

 

يذكر أنه للاستمتاع بالميزة الجديدة يمكن للمستخدمين النقر على أيقونة الوجهين المبتسمين التي تظهر أثناء البث، ثم النقر على إشارة "الزائد +" لإضافة الضيوف إلى البث، ويُمنح الضيف 5 ثوانٍ قبل أن يظهر في البث.

 

وكانت الشركة المسئولة عن موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أعلنت، العام الماضي، عن نجاح اختبارات ميزة البث الصوتي الحي فقط، وأضافت أن الميزة أصبحت متاحة لمستخدمي أنظمة التشغيل "iOS" على "تويتر".

 

وذلك بمجرد تحديث التطبيق، يجب التوجه لشاشة "إنشاء" على "تويتر" والضغط على زر "البدء" لتظهر شاشة البث المباشر النظامية،

 

ويظهر شعار "الميكروفون" للتبديل بين خيار "البث الصوتي فقط" أو إيقاف التشغيل، بحسب ما نشر موقع "the verge" الأمريكي.

 

واتجهت الشركة لتطوير هذه الخاصية بعد تراجع شعبية منصة المقاطع المرئية المباشرة لتطبيق "بيريسكوب" في الأعوام الأخيرة.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان