رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي: مفاوضات أمريكية – إيرانية قريبًا.. ومغردون: «المنطقة تهرول للحرب»

البرادعي: مفاوضات أمريكية – إيرانية قريبًا.. ومغردون: «المنطقة تهرول للحرب»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

مطالبا العرب بالمشاركة

البرادعي: مفاوضات أمريكية – إيرانية قريبًا.. ومغردون: «المنطقة تهرول للحرب»

محمد الوكيل 18 مايو 2019 10:36

توقع الدكتور البرادعي" target="_blank">محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، أن تجلس كل من أمريكا وإيران على مائدة مفاوضات في أقرب فرصة، موضحًا أن كل منهما يحتاج للآخر.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "في تقديري إن أمريكا وإيران ستجلسان قريبًا على مائدة المفاوضات، فكل منهما يحتاج الآخر ويدرك ذلك".

 

وتابع: "يجب أن تعمل الدول العربية بجدية على تجنب ويلات حرب مدمرة للجميع، وأن تكون طرفاً فاعلاً فى تلك المفاوضات المتعلقة بأمنها ومصالحها، الاكتفاء بدور "المراقب"، كما في الماضي، ليس خيارًا".

ورأى عدد من رواد "تويتر"، أن دول الخليج تدفع الأموال لأمريكا، مقابل العداء لإيران، موضحين أن واشنطن لن تتورط في حرب مفتوحة على كافة الأطراف، فيما رأى آخرون أن المنطقة العربية تهرول نحو الحرب.

ودعا رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إلى عقد مفاوضات أمريكية إيرانية، لإدارة التوتر بين البلدين.

 

جاء ذلك في بيان لوكالة الأنباء الإيرانية، أمس الجمعة، قدم فيه فلاحت بيشه، اقتراحًا جديدًا بشأن التوتر بين إيران والولايات المتحدة.

 

وأضاف فلاحت بيشه، أن المسؤولين في إيران وأميركا ينفون وجود نية لديهم لإشعال الحروب، إلا أن هناك جهة ثالثة، تسعى لتدمير قسم كبير من العالم.

 

ورأى المسؤول الإيراني ضرورة إيجاد طاولة للمفاوضات في العراق أو قطر، تضم مسؤولي البلدين توكل إليهم مهمة خاصة بإدارة التوتر.

 

ومؤخرًا، تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان