رئيس التحرير: عادل صبري 08:11 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مفاجأة.. وقف خدمة «واتساب» عن ملايين المستخدمين خلال الأشهر القادمة

مفاجأة.. وقف خدمة «واتساب» عن ملايين المستخدمين خلال الأشهر القادمة

محمد الوكيل 10 مايو 2019 10:32

أعلنت صحيفة "مترو" البريطانية، توقف تطبيق المراسلات "واتساب"، عن العمل في الكثير من الهواتف المحمولة خلال الأشهرر القادمة.

 

وسيسحب "واتساب" قريبًا الدعم من جميع الهواتف الذكية التي تشغل أي إصدار من نظام التشغيل Windows، ولن يتم تشغيل تطبيق المراسلة على الهواتف المحمولة التي يدعمها برنامج Microsoft في ديسمبر 2019، حسبما أعلنت الشركة المشغلة للتطبيق.

 

وكشف القائمون على التطبيق المملوك لشركة "فيسبوك"، في تحديث نشروه على مدونتهم، أنه لن يتم تشغيل التطبيق على الهواتف التي يدعمها برنامج "مايكروسوفت" بدءًا من ديسمبر المقبل.

 

وأضافوا: "نظرًا لأننا لم نعد نعمل على تطوير أنظمة التشغيل القديمة، فقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت".

 

وكانت "مايكروسوفت" أطلقت نظام التشغيل "ويندوز فون" الذي يعمل عليه تطبيق واتساب في أكتوبر 2010، لكنها أعلنت مؤخرًا أنها لن تزود هواتفها الذكية الجديدة بهذا النظام، ونصحت المستخدمين بشراء أجهزة تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" الخاص بـ "جوجل"، أو "آي أو إس" الخاص بهواتف "أبل".

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان