رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«معاك فلوس ولا نجمعلك».. رواد «تويتر» يردون على حبيب العادلي بعد تغريمه 500 جنيها

«معاك فلوس ولا نجمعلك».. رواد «تويتر» يردون على حبيب العادلي بعد تغريمه 500 جنيها

سوشيال ميديا

حبيب العادلي

في قضية الإهمال بالداخلية

«معاك فلوس ولا نجمعلك».. رواد «تويتر» يردون على حبيب العادلي بعد تغريمه 500 جنيها

محمد الوكيل 09 مايو 2019 20:06

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع سداد حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، مبلغ 500 جنيهًا، بعد تبرئته من محكمة جنايات القاهرة، في قضية اتهامه بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمدي به.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "حبيب العادلي"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد رواد السوشيال ميديا، بتبرئة حبيب العادلي، في التهم المنسوبة إليه، فيما سخر آخرون من تغريمه مبلغ 500 جنيهًا، في قضية الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية.

وسدد حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وباقي المتهمين الذين برّأتهم محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، في قضية اتهامهم بـ "الاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمدي به"، مبلغ ٥٠٠ جنيه، الغرامة المقررة عن تهمة الإهمال، وجارٍ إنهاء الإفراج عن المتهمين واستخراج شهادة براءة ذمة عن المطالبات القضائية عن تاريخ الحكم.

 

وقال أشرف محيي الدين، دفاع المتهم الثالث: إن المتهم نبيل سليمان خلف الصادر ضده حكم بالسجن ٣ سنوات، له حق الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، كما أن النيابة لها حق الطعن على البراءة الصادرة بشأن حبيب العادلي وباقي المتهمين، وفي حال قبول الطعن تكون محكمة النقض هي المتصدية لموضوع القضية.

 

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، الخميس، ببراءة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و8 آخرين، في قضية اتهامهم بالاستيلاء على المال العام بوزارة الداخلية والإضرار العمدي به، بأكثر من 2 مليار جنيه، خلال الفترة من عام 2000 حتى يوليو 2011، والسجن 3 سنوات للمتهم نبيل سليمان خلف، رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية بوزارة الداخلية الأسبق، وانقضاء الدعوى لمتهم آخر لوفاته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان