رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

هل يحرم «واتساب» مستخدميه من خاصية الـ «سكرين شوت»؟

هل يحرم «واتساب» مستخدميه من خاصية الـ «سكرين شوت»؟

محمد الوكيل 22 أبريل 2019 11:02

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن قيام تطبيق التواصل "واتساب"، إلغاء ميزة لقطة الشاشة أو كما يعرفها البعض بـ "سكرين شوت".

 

وذكر موقع "سكاي نيوز عربية"، أن النسخة الجديدة من تطبيق التواصل الفوري "واتساب" سيشهد اختفاء ميزة "لقطة الشاشة"، كما ذكر موقع "WABetaInfo" التقني أن النسخة التجريبية للتطبيق المخصصة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندوريد" ستمنع المستخدمين من التقاط صورة لشاشة التطبيق التي تحتوي المحادثات.

 

ولا تزال الميزة الجديدة قيد التطوير لدى الشركة المسؤولة عن تطبيق "واتساب" ، بحسب ما ذكره الموقع، إلا أنه لم يفصح عن الآلية التي سيتبناها التطبيق في سبيل منع التقاط صور شاشة المحادثة.

 

كما ذكر أنه سيتوجب على المستخدم أن يفعّل الميزة الجديدة، وبعدها لا يمكن للهاتف أخذ لقطة للشاشة.

 

ويعتقد كثيرون أن إضافة هذه الميزة قد تغضب كثيرا من المستخدمين الذين يلجأون إليها كثيرا.

 

وكان تطبيق "واتساب"، الذي يستخدمه 1.3 مليار شخص شهريا، أضاف مؤخرًا العديد من المزايا التي تعزز أمن المستخدمين، مثل اعتماد قفل التطبيق وفتحه بالبصمة، إلى جانب اعتماد مسح العين.

 

ويعد "واتساب" تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

 

وتأسس WhatsApp في عام 2009، من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان