رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

السيسي على «تويتر»: انفجارات سريلانكا تستهدف الإنسانية بأكملها

السيسي على «تويتر»: انفجارات سريلانكا تستهدف الإنسانية بأكملها

محمد الوكيل 21 أبريل 2019 13:43

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضحايا الانفجارات التي استهدفت فنادق وكنائس بدولة سريلانكا، اليوم الأحد، ما تسبب في ارتفاع حصيلة الضحايا إلى ما لا يقل عن 187 قتيلا.

 

"السيسي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أتقدم بخالص العزاء والمواساة لضحايا الأعمال الإرهابية التي وقعت في دولة سريلانكا والتي لا تستهدف دولة بعينها وإنما تستهدف الإنسانية كلها".

 

وتابع: "علينا جميعًا – كلٍ في مكانه - أن نقف اليوم أمام مسؤوليتنا التاريخية تجاه هذه الأعمال المتجردة من كل معاني الإنسانية".

وهز انفجاران آخران سريلانكا، اليوم الأحد، بعد ساعات من 6 تفجيرات وقعت بصورة متزامنة واستهدفت فنادق وكنائس، ما تسبب في ارتفاع حصيلة الضحايا إلى ما لا يقل عن 187 قتيلا.

 

وقال مسؤولون إن التفجيرين الأخيرين وقعا في منطقة دهيوالا، وتسبب أحدهما في سقوط قتيلين، ما رفع عدد ضحايا تفجيرات اليوم إلى 187، بينهم 12 أجنبيا.

 

وأعلنت الحكومة حظرا للتجوال بداية من 6 مساء بالتوقيت المحلي إلى 6 من صباح غد الاثنين بالتوقيت المحلي، من أجل تسهيل إجراء العمليات الأمنية.

 

وأكد وزير الدولة لشؤون الدفاع في سريلانكا روان ويجواردين، أن التفجيرات التي أسفرت أيضا عن مئات المصابين "عمل إرهابي" وقد تم تحديد هوية المسؤولين عنها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان