رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

انفجار كنائس سريلانكا يهز «تويتر».. ومغردون: «اللعنة على من يشعل الفتنة»

انفجار كنائس سريلانكا يهز «تويتر».. ومغردون: «اللعنة على من يشعل الفتنة»

سوشيال ميديا

انفجار كنائس سريلانكا

تزامنا مع عيد الفصح

انفجار كنائس سريلانكا يهز «تويتر».. ومغردون: «اللعنة على من يشعل الفتنة»

محمد الوكيل 21 أبريل 2019 09:22

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع التفجيرات التي استهدفت عدد من الفنادق والكنائس بدولة سريلانكا، اليوم الأحد، أثناء إقامة قُداس عيد الفصح.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "سريلانكا"، تصدر قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وندد عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، بالحادث الأليم، موضحين أن هناك من يسعى لنشر الفتنة بين مختلف الأديان، بتفجيره لدور العبادة.

وقُتل ما لا يقل عن 52 شخصاً وجُرح 280 آخرون، اليوم الأحد، في سريلانكا في سلسلة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح.

 

وأفادت الشرطة أن 6 انفجارات استهدفت 3 فنادق فخمة وكنيسة في كولومبو وكنيستين أخريين قريبتين من العاصمة، إحداها إلى شمال كولومبو والثانية في شرق الجزيرة.

 

وقالت الشرطة إن الحصيلة الأولية لأعداد القتلى وصلت 52 قتيلاً، منهم 42 في الكنيسة الواقعة بالعاصمة، بينما قُتل 10 في كنيسة في باتيكولوا.

 

وبحسب "أسوشييتد برس"، هز انفجار كنيسة "سان أنتوني" في العاصمة كولومبو، أثناء قداس عيد الفصح، بينما هز انفجار آخر كنيسة "سان سيباستيان" في نيغومبو، وهي بلدة تقع إلى الشمال من العاصمة. أما الهجوم الثالث فاستهدف كنيسة "زيون" في باتيكولوا، إلى الشمال من العاصمة كولومبو.

 

وجاء في نداء بالإنجليزية نشرته كنيسة "سان سيباستيان" في نيغومبو في صفحتها على "فيسبوك": "اعتداء على كنيستنا، نرجوكم أن تأتوا لمساعدتنا إن كان أفراد من عائلتكم فيها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان