رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي يطالب مجددا بالتصدي لـ «صفقة القرن».. ومغردون: «لا حياة لمن تنادي»

البرادعي يطالب مجددا بالتصدي لـ «صفقة القرن».. ومغردون: «لا حياة لمن تنادي»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يطالب مجددا بالتصدي لـ «صفقة القرن».. ومغردون: «لا حياة لمن تنادي»

محمد الوكيل 15 أبريل 2019 09:52

طالب الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، من الحكومات العربية، ضرورة التصدي لصفقة القرن، موضحًا أنها تهدف إلى إذابة حقوق الفلسطينين.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": " المعروف عن "صفقة القرن" حتى الآن والمنتظر إعلانها قريبًا.. تنمية اقتصادية للأراضي المحتلة، حكم ذاتي للفلسطينيين وليس دولة، ومزيد من الضمانات لأمن إسرائيل".

 

وتابع: "مرة أخرى ندائي للحكومات العربية أن يكون لنا موقفاً موحداً في مواجهة هذه الخطة التي تهدف إلى إذابة ما تبقى من حقوق الفلسطينين

ورأى عدد من رواد "تويتر" أن هناك تواطؤ عربي لدعم صفقة القرن، فيما رأى آخرون أنها ليس بها أي شيء يخدم الشعوب العربية.

ونقلت صحيفة "I24 NEWS" الإسرائيلية، في وقت سابق، عن مصادر مطلعة على "صفقة القرن" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم تقديم مقاربة غير تقليدية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وهي مقاربة جديدة على هذا الصراع.  

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن تقارب ترامب يعني الجمع بين حزمة من التنمية الاقتصادية للفلسطينيين، ومحاولة التعامل مع العناصر السياسية في الصراع. فيما رفض البيت الأبيض التعليق عندما سئل عن تفاصيل الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.

 

ويشار إلى أن وكالة "رويترز" للأنباء، قد نشرت، مؤخرًا، أنه من المتوقع أن يعرض ترامب "صفقة القرن" بعد أن يشكل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حكومته الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان