رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة البدون تتصدر «تويتر» الكويت مجددًا.. ومغردون: «جريمة العصر الحديث»

أزمة البدون تتصدر «تويتر» الكويت مجددًا.. ومغردون: «جريمة العصر الحديث»

سوشيال ميديا

أزمة البدون

أزمة البدون تتصدر «تويتر» الكويت مجددًا.. ومغردون: «جريمة العصر الحديث»

محمد الوكيل 14 أبريل 2019 11:30

تصدرت أزمة "البدون"، المشهد الكويتي مجددًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بالحصول على حقوقهم المسلوبة منهم منذ زمن – حسب رأيهم.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر"، هاشتاج بعنوان "البدون ظلم لا يمكن أن يستمر"، حصل على المركز الثالث ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في الكويت.

وتعاطف عدد من رواد "تويتر" مع أزمة البدون، مطالبين بمنحهم حقوقهم في المجتمع، فيما طالب آخرون بعدم التعامل مع الأزمة من منطلق إنساني، موضحين أن المشكلة تكمن في طريقة تعامل الحكومة الكويتية مع المواطنين.

وتعتبر قضية "البدون" في الكويت من أبرز القضايا التي تتم إثارتها بشكل دائم عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، بشكل رسمي وشعبي، وسط مطالبات بوضع حل جذري لقضيتهم الشائكة ومنحهم الجنسية الكويتية.

 

ويختلف عدد "البدون" الرسمي عن العدد الذي يتحدث عنه النشطاء، ففي الوقت الذي يتحدث فيه النشطاء عن تجاوز أعداد "البدون" لمائة ألف، فإن الرواية الرسمية تختلف عن ذلك، حيث تقدر السلطات الكويتية عددهم الكامل بأقل من 100 ألف شخص، لكنها لم تعترف إلا بنحو 32 ألفًا منهم، وتقول إن الباقين هم من جنسيات أخرى، لكن الكثير منهم يتمسكون بشدة بمطلب الحصول على الجنسية الكويتية، ويقولون إنهم مواطنون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان