رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

غضب سعودي بـ «تويتر» بعد ارتفاع أسعار البنزين.. ومغردون: «ارأفوا بحالنا»

غضب سعودي بـ «تويتر» بعد ارتفاع أسعار البنزين.. ومغردون: «ارأفوا بحالنا»

سوشيال ميديا

ارتفاع أسعار البنزين

غضب سعودي بـ «تويتر» بعد ارتفاع أسعار البنزين.. ومغردون: «ارأفوا بحالنا»

محمد الوكيل 14 أبريل 2019 09:21

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان شركة "أرامكو" السعودية رفع أسعار البنزين اعتبارًا من اليوم الأحد.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "البنزين"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في السعودية.

وأبدى نشطاء السعودية غضبهم الشديد من ارتفاع أسعار الوقود، موضحين أنه على الدولة تعويض عجز الموازنة من مخصصات هيئة الترفيه والحفلات، فيما أوضح آخرون أن التُجار لن يرأفوا بأحوال المستهلكين، بعد هذه الزيادة.

وأعلنت شركة "أرامكو" السعودية رفع أسعار البنزين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 14 أبريل، بعد مراجعة أسعار المنتج خلال الربع الثاني من عام 2019.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الشركة قائمة الأسعار المحدثة، ووصل سعر بنزين 91 إلى 1.44 ريال (38 سنتا أمريكيا)، وبنزين 95 إلى 2.10 ريال (52 سنتا).

 

وكانت أسعار الربع الأول من 2017 بلغت 1.37 ريال للتر البنزين 91، و2.02 ريال للتر 95، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة من قبل الحكومة.

 

وأفادت "أرامكو" أن ذلك يأتي وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، علمًا بأن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا تبعًا لتغيرات أسعار التصدير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان