رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 صباحاً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

قيمته تتخطى المليون دولار.. القصة الكاملة لسرقة خاتم وريث نابليون على يد «مصري»

قيمته تتخطى المليون دولار.. القصة الكاملة لسرقة خاتم وريث نابليون على يد «مصري»

سوشيال ميديا

صورة أرشيفية

قيمته تتخطى المليون دولار.. القصة الكاملة لسرقة خاتم وريث نابليون على يد «مصري»

محمد الوكيل 09 أبريل 2019 12:52

عثرت الشرطة الفرنسية على خاتم يعود إلى أسرة الإمبراطور الفرنسي الشهير نابليون بونابرت، سرقهُ مواطن مصري الجنسية، حسبما ذكرت صحيفة "التلجراف".

 

وتبلغ قيمة الخاتم نحو مليون جنيه إسترليني (1.3 مليون دولار أمريكي)، أي ما يعادل 23 مليون جنيه مصري.

 

وبدأت القصة عندما خرج وريث نابليون، الأمير جان كريستوف نابليون، مع خطيبته، وتركا الحقيبة في سيارة مرسيدس الخاص بها، أمام أحد فنادق باريس، وعندما عادوا، لم يجدوا الحقيبة ولا الخاتم

 

ولم تسجل أي من كاميرات المراقبة في فندق الخمس نجوم السرقة، لكن بعد إبلاغ الشرطة بالحادث، فحص الزوجان الحسابات البنكية للكونتيسة، واكتشفوا أن إحدى بطاقاتها الائتمانية قد استخدمت في أحد مطاعم السوشي في باريس.

 

وتم التعرف على اللص والقبض عليه، بعد التواصل مع المطعم، وهو رجل مصري، يبلغ من العمر 30 عامًا.

 

ويحتوي الخاتم على قيراط من الألماس يبلغ 40 قيراطًا مأخوذ من تاج الإمبراطورة أوجيني، الإمبراطورة الأخيرة لفرنسا.

 

وتعليقًا على ذلك، قال الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،: "خاتم 40 قيراط اتسرق في باريس وقبصوا علي اللي سرقه، وطلع للاسف شاب مصري عنده 30 سنة"، موضحا: "الحكاية إن إحدي السيدات من العائلات الملكية كانت في باريس تقضي شهر العسل، وكانت سايبه الشنطة بتاعتها وفيها الخاتم الـ40 قيراط وثمنه مليون و300 ألف دولار في العربية والإزاز كان مفتوح".

 

وأضاف: "الشاب مد إيده في العربية وأخذ المحفظة والخاتم، الدنيا اتقلبت لإن السيدة وزوجها من نسل نابليون بونابرت، والخاتم فصوصه جزء من تاج الإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث الذي ينحدر لعائلة نابليون الأول".

 

وأوضح: "خاتم تاريخي، وفرنسا اتقلبت، والشاب سرق الخاتم والفيزا وكل حاجه، ومكنش يعرف إن فرنسا كلها كانت بتدور علي الخاتم"، مشيرا: "الشاب غلط غلطة غربية وأخذ الفيرا وراح مطعم سوشي علشان يأكل، وأول ما دفع بالفيزا ظهر عند الشرطة موقع الشاب ومسكوه ورجعوا الخاتم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان