رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يسعى لإطلاق ميزة جديدة تسهل متابعة المحادثات عبر منصته الإلكترونية

«تويتر» يسعى لإطلاق ميزة جديدة تسهل متابعة المحادثات عبر منصته الإلكترونية

محمد الوكيل 08 أبريل 2019 10:58

كشفت تقارير إخبارية أن موقع التدوين المصغر "تويتر" يعتزم إطلاق تحديث جديد، سيغير من طريقة التعامل معه بصورة كاملة.

 

ونشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية تقريرا حول التحديثات الجديدة، التي يختبرها "تويتر" حاليًا قبل طرحها بصورة رسمية لكل المستخدمين في أقرب وقت.

 

ويستهدف موقع "تويتر"، طرح ميزة جديدة في تلك التحديثات، يمكنها تسهيل متابعة المحادثات على منصته، عن طريق وضع "تسمية" للردود، ووضع تسمية لـ "التغريدة الأصلية".

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن "تويتر" سيشير خلال التحديثات الجديدة إذا ما كانت تلك هي "التغريدة الأصلية" والتي سيطلق عليه اسم "المؤلف"، أو أنها مجرد رد على تلك التغريدة والتي سيطلق عليها اسم "رد".

 

وستساهم تلك الميزة الجديدة في متابعة المستخدمين للتغريدات ومتابعة ردودها خاصة إذا ما طالت تلك المحادثات والردود.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان