رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على «السوشيال ميديا» بسبب محتوى الإنترنت الضار

بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على «السوشيال ميديا» بسبب محتوى الإنترنت الضار

سوشيال ميديا

السوشيال ميديا

بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على «السوشيال ميديا» بسبب محتوى الإنترنت الضار

محمد الوكيل 08 أبريل 2019 09:47

تسعى بريطانيا لتطبيق قوانين جديدة لسلامة الإنترنت من شأنها فرض عقوبات على شركات التواصل الاجتماعي حال تقاعسها عن حماية مستخدميها من المحتوى الضار.

 

وأوضحت بريطانيا أن سهولة الدخول إلى المواد الضارة ولا سيما بين صغار السن أدى إلى تزايد القلق في شتى أنحاء العالم وزاد الاهتمام بها في بريطانيا بعد انتحار تلميذة عمرها 14 عامًا قال والداها إنها أقدمت على الانتحار بعد أن شاهدت مواد على الإنترنت بشأن الاكتئاب والانتحار.

 

وتبحث الحكومات في شتى أنحاء العالم عن أفضل الطرق للتحكم في المحتوى الذي تعرضه منصات التواصل الاجتماعي والتي غالبًا ما يُنحى باللوم عليها في تشجيع الانتهاكات وانتشار العري عبر الإنترنت.

 

يذكر أن البث الحي لجريمة القتل الجماعي التي حدثت في مسجدين في نيوزيلندا على منصات "فيسبوك" أدى إلى تأجيج هذه المخاوف العالمية في الآونة الأخيرة.

 

وقالت استراليا بعد بث هذه الجريمة إنها ستفرض غرامات على شركات التواصل الاجتماعي والإنترنت وستسجن المسؤولين التنفيذيين إذا لم تتم إزالة المحتوى الذي يتسم بالعنف "بشكل سريع".

 

وذكرت الحكومة البريطانية في وثيقة خاصة بهذه السياسة ظهرت على نطاق واسع في وسائل الإعلام البريطانية إنها ستبحث احتمال فرض غرامات ومنع الدخول إلى المواقع الإلكترونية ومحاسبة الإدارة العليا لشركات التكنولوجيا لتقاعسها عن الحد من انتشار المحتوى الضار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان