رئيس التحرير: عادل صبري 06:57 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«اتخذت قرار الجولان بعد درس في التاريخ».. تصريح لترامب يغضب رواد «تويتر»

«اتخذت قرار الجولان بعد درس في التاريخ».. تصريح لترامب يغضب رواد «تويتر»

سوشيال ميديا

دونالد ترامب

«اتخذت قرار الجولان بعد درس في التاريخ».. تصريح لترامب يغضب رواد «تويتر»

محمد الوكيل 07 أبريل 2019 13:58

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع تصريحات الرئيس الأمريكي ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، التي كشف فيها سبب اعترافه بضم إسرائيل لهضبة الجولان السورية المحتلة.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "الجولان"، جاء ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

 

وأبدى رواد "تويتر" غضبهم الشديد من تصريحات الرئيس الأمريكي، مؤكدين أن الجولان دولة سورية محتلة، وأن العرب لابد أن يفيقوا يومًا ما.

 

وقال الرئيس الأمريكي، ترامب" target="_blank">دونالد ترامب، إنه اتخذ القرار المثير للجدال بالاعتراف بضم إسرائيل لهضبة الجولان، بعد تلقيه درسا سريعا في التاريخ.

 

وتابع ترامب أمام تجمع الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس، أمس السبت، أنه اتخذ هذا القرار السريع خلال نقاش مع كبار مستشاريه بشأن السلام في الشرق الأوسط ومن بينهم ديفيد فريدمان، السفير الأمريكي لدى إسرائيل وصهره جاريد كوشنر.

 

وكان ترامب قد أعلن هذه الخطوة قبل ذلك بأيام على "تويتر" وفُسرت على نطاق واسع على أنها محاولة لتعزيز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يخوض انتخابات يوم 9 أبريل الجاري، للفوز بفترة جديدة.

 

وقال ترامب، أمس السبت، إنه اتخذ قراره بشكل سريع، مضيفًا: "نتخذ قرارات سريعة، ونتخذ قرارات سليمة"، وعندما سأل الحاضرون عمن سيكسب الانتخابات الإسرائيلية رد قائلاً: "أعتقد أنها ستكون متقاربة. شخصان جيدان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان