رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يختبر ميزة جديدة توضح تسميات لسلاسل المحادثة

«تويتر» يختبر ميزة جديدة توضح تسميات لسلاسل المحادثة

محمد الوكيل 06 أبريل 2019 11:18

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر" عن اختباره خاصية جديدة في المنصة الاجتماعية، من شأنها تنسيق سلسلة الردود، وتقليل التشويش على المستخدم.

 

وتتيح الخاصية  التعرف على كاتب التغريدة "Author"، والشخص المشار إليه بها "Mentioned"، من خلال علامة ظاهرة في أعلى كل تغريدة في سلسلة الرد، مما يسهل دخول أي من المتابعين لصلب الموضوع وخدمة غرض المنصة من هذا التنسيق في جعلها أكثر قابلية لاستقطاب الحوارات والتفاعل.

 

ويذكر أن شركة "تويتر" قامت في يناير الماضي باختبار خاصية مشابهة تتيح للمستخدمين التعرف على التغريدة الأصلية من بين سلسلة الردود من خلال علامة أسفل اسم المستخدم الذي قام بنشرها "المغرد الأساسي".

 

وقدمت المنصة ميزة جديدة للاختبار منتصف مارس الماضي تخدم أيضًا نهج المنصة في تنشيط التفاعل عبرها وهي ميزة الاشتراك في المحادثة، والتي تسمح للمستخدم بمتابعة تغريدة معينة ومشاهدة تفاعل باقي المستخدمين عليها دون الحاجة لإبداء الإعجاب أو المشاركة الفعلية بالتغريد لكي يصله إشعار حولها، إنما يكتفي بتفعيل بند المشاركة ليتابع كل ما هو جديد.

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان