رئيس التحرير: عادل صبري 02:06 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي عن قمة تونس: الهلاك محصلة التشرذم العربي.. ومغردون: لا قيمة للشعوب

البرادعي عن قمة تونس: الهلاك محصلة التشرذم العربي.. ومغردون: لا قيمة للشعوب

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي عن قمة تونس: الهلاك محصلة التشرذم العربي.. ومغردون: لا قيمة للشعوب

محمد الوكيل 01 أبريل 2019 09:54

رأى الدكتور محمد البرادعي، أن محصلة التشرذم العربي هي هلاك الشعوب ودمار الدول، مطالبًا ببدء حوار جامع لكل الأطراف.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "أرجو أن يكون الجميع قد أيقن أن المحصلة الوحيدة للتشرذم العربي هي هلاك الشعوب ودمار الدول وأنه لا يوجد حل عسكري".

 

وتساءل: "هل يمكن أن تعلن قمة تونس هدنة تشمل كافة الحروب والخلافات العربية وبدء حوار جامع لكل الأطراف للتوصل إلى سلام عربي، هذا أضعف الإيمان وما يحتمه العقل وتستحقه الشعوب".

وتفاعل عدد كبير من راود "تويتر" مع تغريدة البرادعي، حيث رأى البعض أن الجامعة العربية لا تمثل الشعوب، فيما رأى آخرون أن حالة التشرذم والهوان مستمرة في ظل ما يحدث في المنطقة العربية.

وانعقدت أمس الأحد القمة العربية الثلاثون في تونس وتخللتها دعوات لتجاوز الخلافات والأزمات التي تشهدها المنطقة.

 

وانتقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في كلمته الافتتاحية  تدخل كل من إيران وتركيا في شؤون العرب الداخلية، قائلا "إن التدخلات من جيراننا في الإقليم وبالأخص من إيران وتركيا فاقمت من تعقد الأزمات وأدت إلى استطالتها واستعصائها على الحل ثم خلقت أزمات ومشكلات جديدة على هامش المعضلات الأصلية، لذلك فإننا نرفض كافة هذه التدخلات وما تحمله من أطماع ومخططات".

 

وشدد القادة العرب على رفضهم لمحاولات فرض سياسة الأمر الواقع وتكريس سيادة إسرائيل على الجولان لما يمثله ذلك من انتهاك خطير للقرارات الدولية وتهديد للأمن والاستقرار.

اعلان