رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«فيسبوك» يطلق خاصية جديدة تتيح للمستخدمين البحث في الإعلانات

«فيسبوك» يطلق خاصية جديدة تتيح للمستخدمين البحث في الإعلانات

محمد الوكيل 31 مارس 2019 14:20

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" قاعدة بيانات عامة تتيح للمستخدمين العاديين، البحث عن المعلومات الخاصة بالإعلانات السياسية.

 

وتستهدف الشبكة من الخدمة الجديدة تسهيل حصول المستخدمين على المعلومات المتعلقة بالإعلانات التي تنشر على الشبكة، وقد تم تغيير اسم قاعدة بيانات معلومات الإعلانات، من "آد أركايف" (أرشيف الإعلانات) في الولايات المتحدة إلى "آد لايبراري" (مكتبة الإعلانات) والتي ستعرض كل الإعلانات الموجودة على صفحات محددة من شبكة "فيسبوك".

 

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن مستخدمي "فيسبوك" في السابق كانوا يضطرون إلى زيارة قسم "معلومات وإعلانات" على الصفحة للوصول إلى الإعلانات التي تنشر على الصفحة. ولكن الآن يمكن للمستخدمين زيارة "آد ليبراري" للبحث عن الإعلانات بناء على الصفحة وليس باستخدام كلمات مفتاحية للبحث. كما يمكن للمستخدم الإبلاغ عن أي إعلان موجود في مكتبة الإعلانات إذا كان ينتهك قواعد شبكة التواصل الاجتماعي.

 

وأطلقت شركة "فيسبوك" العام الماضي مجموعة أدوات جديدة تستهدف تحقيق الشفافية في الإعلانات بعد الانتقادات التي تعرضت لها بسبب عدم بذل جهد كاف لمنع الإعلانات المضللة أو منع جهات أجنبية من التأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016، وكشفت الشبكة عن قيام جهات روسية بشراء أكثر من 3000 إعلان خلال الفترة من 2015 و2017 وتم بثها قبل وبعد الانتخابات الأمريكية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان