رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«للآيفون فقط».. «تويتر» يطلق تحديثات جديدة للوضع المظلم

«للآيفون فقط».. «تويتر» يطلق تحديثات جديدة للوضع المظلم

محمد الوكيل 30 مارس 2019 10:59

أطلق موقع التدوين المصغر "تويتر"، ثلاثة اختيارات جديدة للوضع المظلم أو الوضع الليلي، حيث يمكنك من خلاله تحويل الردود من اللونين الأبيض والأسود إلى الرمادي والأزرق الغامق.

 

وقال براين هاجريتي، مدير التصميم بـ "تويتر"، إن توفير المزيد من الاختيارات والخصائص للمستخدمين، يجعلهم أكثر راحة، وهذا هو الهدف من تحدث خاصية "الوضع المظلم، أو الليلي"، وفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية.

 

وتتمثل الاختيارات الجديدة في الموضع المظلم في الآتي:

 

Dim

وهي خاصية الوضع الليلي الحالي.

 

lights out

ألوان سوداء لا تصدر عنها أي إضاءة، ويساعد التحديث الجديد على أن يجعل التغريدات من خلال الإضاءة المنخفضة أكثر سهولة للمستخدم.

 

Automatic Dark Mode

يعمل على تحويل التطبيق تلقائيًا من الضوء إلى الوضع المظلم، وفقًا للمكان الذي يتواجد به المستخدم.

 

ولتفعيل الاختيارات الجديدة من الوضع المظلم، يضغط المستخدم على الإعدادات، ثم يختار طريقة العرض والصوت، وبإمكانه بعد ذلك التبديل بين وضع "dark" التلقائي، أو إيقاف تشغيله، واختيار وضع "dim" أو lights" out".

 

يذكر أنه حتى الآن لم يعلن "تويتر" موعد إتاحة الاختيارات الجديدة في هواتف الأندرويد، حيث إنها مقتصرة حاليا على هواتف الأيفون.    

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان