رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تؤدي لإغلاق الحساب.. «تويتر» يحذر مستخدميه من «خدعة 2007»

تؤدي لإغلاق الحساب.. «تويتر» يحذر مستخدميه من «خدعة 2007»

محمد الوكيل 28 مارس 2019 22:12

حذر موقع التدوين المصغر "تويتر"، مستخدميه من الوقوع ضحية خدعة تدعوهم إلى تغيير تاريخ ميلادهم إلى عام 2007.

 

وجاء تحذير "تويتر" بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة، خدعة تطالب رواد الموقع، بتغيير تاريخ ميلادهم لسنة 2007، للحصول على ألوان جديدة يمكنهم استخدامها لتزيين صفحاتهم.

 

وأكد مسؤولو "تويتر"، أنه لا توجد أنظمة ألوان جديدة يمكن الوصول إليها، وحذرت المستخدمين من الوقوع في فخ "خدعة 2007"، خاصة أن الشركة تغلق أي حساب مملوك لشخص دون سن 13 عامًا.

 

ويوفر موقع "تويتر"، طريقة لاسترجاع حسابات المستخدمين، حيث قام بنشر إرشادات يمكن أن تساعد المتضررين في إعادة تشغيل صفحاتهم المقفلة، وتحظر معظم منصات التواصل الاجتماعي الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما من استخدام مواقعها.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان