رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي يواصل تغريداته عن الجولان: «القادم أسوأ والانتظار ليس خيارا»

البرادعي يواصل تغريداته عن الجولان: «القادم أسوأ والانتظار ليس خيارا»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يواصل تغريداته عن الجولان: «القادم أسوأ والانتظار ليس خيارا»

محمد الوكيل 24 مارس 2019 10:52

واصل الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، حديثه عن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد أن فقدت إدارة ترمب المصداقية أن تكون وسيطًا نزيهًا لحل القضية الفلسطينية، هل من الممكن أن يدعو العرب إلى اجتماع يضم بعض الدول الكبرى والإقليمية لبحث كيفية التصدي للهجمة الأمريكية ووضع استراتيچية جديدة فى ضوء الواقع الحالي، القادم أسوأ والانتظار ليس خيارًا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

 

وقال "ترامب" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد 52 عامًا حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافًا كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وفي وقت سابق توقفت الخارجية الأمريكية عن استخدام مصطلحات "الاحتلال" و"المحتلة" في وثائقها التي تم ذكر الضفة الغربية والجولان فيها، ما حظي بالترحيب من قبل إسرائيل وإدانة شديدة من قبل الرئاسة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان