رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي: هل سنواجه صفقة القرن؟.. ومغردون: «كافة الكوارث تتم بمباركة عربية»

البرادعي: هل سنواجه صفقة القرن؟.. ومغردون: «كافة الكوارث تتم بمباركة عربية»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

بعد تغريدة ترامب عن الجولان

البرادعي: هل سنواجه صفقة القرن؟.. ومغردون: «كافة الكوارث تتم بمباركة عربية»

محمد الوكيل 23 مارس 2019 11:30

تساءل الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، عن موقف الدول العربية من صفقة القرن، ولا سيما بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أكد فيها أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية.

 

"البرادعي" قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد الموقف المخزي لإدارة ترامب من القدس والجولان، هل فكرنا كيف سنواجه صفقة القرن ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية؟ هل هناك رؤية وخطة فلسطينية - عربية؟ أم أننا قررنا التضحية بما تبقى من فلسطين على مذبح التشتت العربي والإنغماس في هوايتنا المفضلة، تدمير أنفسنا بخطة مدروسة وأسلوب ممنهج".

وتفاعل عدد من رواد "تويتر" مع تغريدة البرادعي، حيث رأى البعض، أن ما يحدث في المنطقة، يتم بمباركة الحكام والزعماء العرب، فيما أكد آخرون أن الشعوب العربية مغلوبة على أمرها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أنه حان الوقت لتعترف واشنطن بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة إسرائيليا منذ عام 1967.

 

وقال "ترامب" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "بعد 52 عامًا حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافًا كاملاً بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وفي وقت سابق توقفت الخارجية الأمريكية عن استخدام مصطلحات "الاحتلال" و"المحتلة" في وثائقها التي تم ذكر الضفة الغربية والجولان فيها، ما حظي بالترحيب من قبل إسرائيل وإدانة شديدة من قبل الرئاسة الفلسطينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان