رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يغلق حساب مركز أمني تابع لرئاسة الوزراء في العراق

«تويتر» يغلق حساب مركز أمني تابع لرئاسة الوزراء في العراق

محمد الوكيل 03 مارس 2019 10:15

أعلن مركز الإعلام الرقمي في العراق التابع لرئاسة مجلس الوزراء، عن قيام شركة موقع التدوين المصغر "تويتر" بتعليق الحساب الرسمي لخلية الإعلام الأمني المرتبطة بمكتب رئيس الوزراء العراقي.

 

وكشف المركز في بيان له، أن الحساب الذي تم تعليقه اُنشئ بتاريخ 18 فبراير الماضي، وتم الإعلان عنه في يوم الجمعة 22 من نفس الشهر، وبه عشر تغريدات فقط فضلاً عن 420 متابعا في لحظة تعليق الحساب.

 

وناشد مركز الإعلام الرقمي شركة "تويتر"، مراجعة قرارها والعدول عنه، وأهمية مراجعة قوانينه والانتباه والتحري بمهنية ودقة في البلاغات التي تصل إليهم، حيث لا يجب الاعتماد عليها وجعلها سببًا لإغلاق حسابات لا تنتهك المعايير.

 

ويرى المركز أيضًا أن سبب الإغلاق ربما يكون عن طريق حملة بلاغات وهمية قام بها فريق خاص من المغردين الذي ينتمون لجهات متطرفة، وبالتالي قام تويتر بإغلاق الحساب.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

اعلان