رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

السترات الصفراء تتصدر «تويتر» بعد دعوات لاحتجاجات شهر الحسم في باريس

السترات الصفراء تتصدر «تويتر» بعد دعوات لاحتجاجات شهر الحسم في باريس

سوشيال ميديا

السترات الصفراء

السترات الصفراء تتصدر «تويتر» بعد دعوات لاحتجاجات شهر الحسم في باريس

محمد الوكيل 02 مارس 2019 13:48

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع دعوة محتجو "السترات الصفراء" لإطلاق شهر حاسم من الاحتجاجات في أسبوعهم السادس عشر على التوالي.

 

ودشن رواد موقع التدوين المصغر "تويتر" هاشتاج بعنوان "السترات الصفراء"، حصل على المركز الثاني ضمن قائمة التريندات الأكثر تداولاً في مصر.

وأكد رواد "تويتر" على دعمهم لأي احتجاجات سلمية، دون أي أعمال تخريب أو عنف، كما طالب آخرون السلطات الفرنسية بضرورة الاستجابة للمطالب الشعبية.

ودعا محتجو "السترات الصفراء" لإطلاق شهر حاسم من الاحتجاجات في أسبوعهم السادس عشر على التوالي، حيث سيخرج محتجو السترات الصفراء من جديد للتظاهر اليوم، حسبما أفادت "فرانس 24".

 

وأكدو أن هناك حالة من التعبئة الكبيرة مع بداية شهر مارس الذي سيشهد انتهاء "الحوار الوطني الكبير"، والذي يعتبره العديد من محتجي "السترات الصفراء" بأنه مهزلة، ويعتزموا التظاهر في جميع أنحاء فرنسا للسبت السادس عشر.

 

من جانبه دعا الرئيس إيمانويل ماكرون الذي توجه إليه كل الاتهامات، أمس الجمعة إلى العودة إلى الهدوء، مؤكدا أن أعمال العنف التي تشهدها تظاهرات السبت غير مقبولة.

 

ويذكر أنه في مواجهة الاستياء الشعبي من سياسته الذي بدأ احتجاجا على زيادة في رسوم قبل أن يتحول إلى مطالب متعددة، أطلق ماكرون في 15 يناير الماضي، نقاشًا وطنيًا ليتمكن كل فرنسي من التعبير عن مطالبه خلال شهرين.

 

ويرفض العديد من محتجي "السترات الصفراء" هذا الحوار معتبرين أنه "مهزلة". وستجرى التظاهرات التي أصبحت تقليدية كل سبت، في جميع أنحاء فرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان