رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 صباحاً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

البرادعي يكشف عن أسوأ توقيت للقضية الفلسطينية.. ومغردون: «في طريقها للتصفية»

البرادعي يكشف عن أسوأ توقيت للقضية الفلسطينية.. ومغردون: «في طريقها للتصفية»

سوشيال ميديا

محمد البرادعي

البرادعي يكشف عن أسوأ توقيت للقضية الفلسطينية.. ومغردون: «في طريقها للتصفية»

محمد الوكيل 02 مارس 2019 12:53

رأى الدكتور البرادعي" target="_blank">محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق أن القضية الفلسطينية تشهد حالة من التشرذم في ظل مجتمع دولي مغيب، وإدارة أمريكية شرسة.

 

"البرادعي" قال في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "على مدار ٥ عقود لم أرى توقيتاً أسوأ بالنسبة للقضية الفلسطينية.. تشرذم فلسطيني وعربي بشع، إدارة أمريكية شرسة، مجتمع دولي مغيب".

 

وتابع: "إذا كان الحديث فى "صفقة القرن" عن "محمية إسرائيلية" وليس دولة مستقلة فمن الأفضل العودة إلى فكرة الدولة الواحدة وتعرية الأپارتايد بدلاً من التوقيع بالاستسلام".

 

وأعاد البرادعي أيضًا نشر تغريدة قديمة له، جاء فيها: "ياسر عرفات في الأمم المتحدة ١٩٧٤، فلنعمل معا على تحقيق الحلم في أن أعود مع شعبي، في ظل دولة واحدة ديمقراطية يعيش فيها المسيحي واليهودي والمسلم في كشف المساواة والعدل والإخاء، لدى الشعب الفلسطينى وممثليه بدائل وخيارات عليهم استكشافها وأخذ زمام المبادرة ردًا على محاولات تصفية القضية".

وتفاعل عدد من رواد "تويتر" مع تغريدة البرادعي، موضحين أن ضعف العرب سبب ضياع القضية الفلسطينية، فيما تساءل آخرون عما فعله تجاه الاحتلال الإسرائيلي خلاله توليه رئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

يذكر أن الدكتور البرادعي" target="_blank">محمد البرادعي، تقدم باستقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجة، إلي الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، عام 2013، وتحديدًا بعد ساعات من فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس عام 2013.

 

وغادر البرادعي، وقتها إلى النمسا وابتعد عن المشهد السياسي في مصر، مكتفيًا بعد هجرته بظهور من حين لآخر على "تويتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان