رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تويتر» يطور خاصية جديدة تتيح إخفاء الردود على التغريدات

«تويتر» يطور خاصية جديدة تتيح إخفاء الردود على التغريدات

محمد الوكيل 02 مارس 2019 11:10

أعلن موقع التدوين المصغر "تويتر"، مساعيه لتطوير خاصية جديدة تتيح إمكانية إخفاء التعليقات على التغريدات، بالإضافة إلى إمكانية عرض التغريدات المخفية.

 

واكتشفت جان منشن وونغ، باحثة في مجال الأمن الإلكتروني، وجود خيار إخفاء تغريدات المستخدم الذي نشر تغريدة ضمن التغريدات المتسلسلة، وبمجرد الضغط على خيار الإخفاء ستظهر فقط تغريدات المستخدم صاحب السلسلة، بالإضافة إلى وجود خيار إظهار التغريدات المخفية، والذي يتيح لباقي المستخدمين الضغط عليه لمعرفة كل التغريدات ضمن السلسلة، سواء التي تعود إلى صاحب التغريدة الرئيسية أو لبقية المستخدمين، حسبما ذكر موقع "ذي فيرج".

 

يشار إلى أن تويتر لم تبدأ حتى الآن اختبار هذه الميزة بين مستخدميها، وهو ما يعني أن هذه الميزة لم تصل إلى جميع المستخدمين.

 

ويعد "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال «تغريدات» من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميهِ قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر مما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان